يوم كامبوس فرانس- الخميس في الخامس من مارس 2015 [en]

جاء يوم كامبوس فرانس كخطوة أخيرة في الجولة الخليجية لعام 2015. و التي قام بها يوان لوبونوم، مسئول شمال أفريقيا و الشرق الأوسط، وقد ضم وفد كامبوس فرانس ممثلين عن ستة مؤسسات فرنسية للتعليم العالي: جامعة ليون 3، جامعة بلفورت للتكنولوجيا، الأليانس فرانسيس بباريس، مركز المناهج الحيّة للغات و وسائط الإعلام CAVILAM بمدينة فيشي، كلية إدارة الأعمال SKEMA بالإضافة إلى مدرسة الموضة Mod’Art Paris .

و بمناسبة ندوة حول آفاق التعاون الأكاديمي والتعليمي، تمكن أعضاء الوفد من تبادل آرائهم مع شركائهم من الجامعات المحلية: جامعة البحرين، جامعة الخليج العربي، الجامعة الأهلية، الجامعة الملكية للبنات، الجامعة العربية المفتوحة. وقد سمحت هذه النقاشات ببحث سبل تطوير و تعزيز التعاون.

معرض الطالب الذي نظمه الأليانس فرانسيس أتاح الفرصة للمئات من الطلبة البحرينيين للحصول على معلومات حول فرص التعليم العالي في فرنسا. والواقع أن الزيادة في الانتقال الطلابي بين فرنسا والبحرين تعد شرطاً ضرورياً لتوطيد العلاقات الثقافية والدبلوماسية والاقتصادية.

وأخيراً، انتهى اليوم مع حفل استقبال في الإقامة الفرنسية بحضور جميع الشركاء الأكاديميين و الجامعيين، وكذلك ممثلي النادي البحريني لخريجي فرنسا. هذا و قد أشاد سعادة السفير الفرنسي، السيد برنار رينو فابر، بدينامية التعاون الفرنسي البحريني كما دعا إلى تطوير سبل التعاون الجديدة و المبتكرة.

ملاحظة: كامبوس فرانس هي الوكالة الفرنسية للترويج للتعليم العالي ، للاستقبال و التنقل الطلابي الدولي. مقرها في باريس، و لديها شبكة مؤلفة من مائتين مكتب حول العالم، كما أن لديها مكتباً في البحرين، الذي تستضيفه خدمة التعاون و العمل الثقافي بالسفارة الفرنسية.

منشور في 09/03/2015

اعلى الصفحة