8 آذار/مارس: وزارة أوروبا والشؤون الخارجية تحشد جهودها [en] [fr]

تحشد وزارة أوروبا والشؤون الخارجية جهودها في 8 آذار/مارس 2022، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة.

وتندرج هذه الجهود المبذولة في إطار الدبلوماسية النسائية الفرنسية، وكذلك في إطار رئاسة فرنسا لمجلس الاتحاد الأوروبي التي تمثِّل فرصة جديدة لفرنسا لكي تنهض بتحديات تحقيق المساواة بين الجنسين وبناء أوروبا المناصرة للنسوية.

جائزة سيمون فايل

تُميّز جائزة الجمهورية الفرنسية للمساواة بين الجنسين "سيمون فايل" في كل عام، وبغض النظر عن الجنسية، فرداً أو جماعة تثابر في العالم من أجل حقوق المرأة ووضعها ومن أجل تحقيق المساواة بين الجنسين. وقد مُنحت جائزة "سيمون فايل" لعام 2022 إلى كومال ناريان، وهي مدافعة عن الحقوق من فيجي، وتخصَّصت في العمل على الصلات القائمة بين تغيّر المناخ والأخلاقيات والنسوية والسياسة.

وقد قامت لجنة تحكيم باختيار الفائزة بالجائزة، وترأس هذه اللجنة النائبة ماري بيير ريكسان، وهي رئيسة الوفد المعني بحقوق المرأة وتكافؤ الفرص بين الجنسين في الجمعية الوطنية.

نبذات عن 27 سيدة أوروبية

سيقوم وزير أوروبا والشؤون الخارجية إلى جانب كلٍّ من سكرتير الدولة المكلَّف بالشؤون الأوروبية، كليمان بون، والوزيرة المكلَّفة بالمساواة بين الجنسين والتنوع وتكافؤ الفرص، إليزابيث مورينو، بتسليط الضوء على تجلِّيات أوروبا المناصرة للنسوية من خلال عرض مسيرة والتزام نساء ينتمين إلى عدة دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقد أُعدَّت هذه النبذات لصالح مشروع "27 سيدة أوروبية" وستُنشر اعتباراً من 8 آذار/مارس 2022 على الموقع الإلكتروني لصحيفة "أويست فرانس".

منشور في 19/04/2022

اعلى الصفحة