• 17 تشرين الأول (أكتوبر) 2019

    سعادة سفير فرنسا السيد جيروم كوشارد ، يقدم أوراق اعتماده لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة

    سعادة سفير فرنسا السيد جيروم كوشارد ، يقدم أوراق اعتماده لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة

  • 6 تشرين الأول (أكتوبر) 2019

    السيرة الذاتية لجيروم كوشارد ، سفير فرنسا لدى مملكة البحرين

    ولد السيد جيروم كوشارد في 19 سبتمبر 1960. تخرج من معهد باريس للدراسات السياسية وحاصل على درجة الماجستير في القانون التجاري من جامعة باريس التانية Assas II.
    التحق السيد كوشارد في عام 1987 بوزارة الخارجية ، حيث كان مسؤولاً عن شؤون الموظفين والإدارة العامة بالوزارة الشؤون الخارجية
    وانضم بعد ذلك في عام 1989 إلى ادارة البروتوكول حيث خدم لمدة أربع سنوات ، بما في ذلك ثلاث سنوات لرئاسة (...)

  • 3 تشرين الأول (أكتوبر) 2019

    تسليم نسخة من أوراق الاعتماد السفير

    قدم سفير فرنسا المعتمد لدى مملكة البحرين ، السيد جيروم كوشارد ، يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2019 ، نسخًا من أوراق اعتماده إلى وزير خارجية مملكة البحرين ، معالي الشيخ خالد بن أحمد آل أحمد خليفة.
    الصور من وزارة خارجية مملكة البحرين

  • 25 أيلول (سبتمبر) 2019

    استقبال الطلبة البحرينيين الممنوحين

    في 22 و 23 سبتمبر ، استضاف نزل السفارة الفرنسي الطلاب البحرينيين الذين استفادوا من المنح الدراسية التي شاركت في تمويلها السفارة الفرنسية لقضاء إقامة لغوية وثقافية من أسبوعين إلى أربعة أسابيع في فرنسا الصيف الماضي.

  • 24 أيلول (سبتمبر) 2019

    مقهى الصور عاد! البرنامج من سبتمبر إلى ديسمبر 2019

    المعهد الفرنسي اليانس و السفارة الفرنسية يقدما لك ثلاثة أفلام حائزة على جوائز عالمية، خلال هذه الدورة الجديدة التي تبدأ ، حول موضوع الفنون.

    • 16 أيلول (سبتمبر) 2019

      البحرين ضيف شرف في بينالي باريس للفنون

      بينالي باريس هو أحد أكثر المعارض الفنية شهرة حول العالم حيت تشارك مملكة البحرين بصفتها أول ضيف شرف بتاريخ المعرض في العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر2019.

      [إقرأ...]
    • 18 تموز (يوليو) 2019

      سفارة الجمهورية الفرنسية في مملكة البحرين تحتفل باليوم الوطني

      أقامت سفارة الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لبلادها في فندق آرت روتانا أمواج. حضر الحفل سعادة الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، عدد من كبار المسؤولين البحرينيين ، أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مملكة البحرين ، (...)

      [إقرأ...]
    • 25 حزيران (يونيو) 2019

      السفارة الفرنسية تحتفل بعيد الموسيقى

      في الـ21 من حزيران / يونيو من كل عام، يعم عيد الموسيقى الشوارع الفرنسية وذلك منذ نحو 30 عاماً. ولقد أصبح هذا الحدث الصيفي مع مرور الوقت ظاهرة دولية بفضل ديناميكية الشبكة الثقافية الفرنسية في الخارج.
      برعاية من السفارة الفرنسية في مملكة البحرين و (...)

      [إقرأ...]
    • 10 حزيران (يونيو) 2019

      السفارة الفرنسية تقيم حفل غداء خيري لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة

      تحت رعاية من صاحبة السعادة السيدة سيسيل لونجي، سفيرة فرنسا لدى مملكة البحرين، نظمت المدرسة الفرنسية و السفارة الفرنسية بتاريخ 8 يونيو غداءً خيرياً لصالح ذوي الاعاقة.

      [إقرأ...]
    • 12 أيار (مايو) 2019

      دعوة للمشاركة في مهرجان صناعة الموسيقى 2019

      دعوة للمشاركة في مهرجان صناعة الموسيقى 2019
      على غرار مهرجان الموسيقى الفرنسي المعروف، تتوجهان السفارة الفرنسية لدى مملكة البحرين و الرابطة الفرنسية بدعوتكم للمشاركة في مهرجان صناعة الموسيقى للعام 2019.
      ان كنت موسيقي مرموق أو من الهواة المبتدئين (...)

      [إقرأ...]

    Actualités Diplomatiques

    في المنافسة لجذب الاستثمارات الدولية الواعدة بالوظائف وبالقيمة المضافة والمواهب، تعود الأفضلية إلى البلدان ذات "باقة الجاذبية" الكاملة والمتينة وهي حال فرنسا، أحد البلدان القلة المجهزة في أوروبا بكمّ كبير من المؤهلات البنيوية. وقد أعطت الأزمة هذه المؤهلات وزناً متجدداً، أكان بالنسبة للخدمات العامة الفعالة أو البنى التحتية المتميزة أو لجهة وجود قاعدة تكنولوجية متنوعة وعمالة مؤهلة ومنتجة ونمو سكاني من الأكثر ديناميكية في أوروبا، وهي
    علامة ثقة بالمستقبل.
    و إذ يُعترف لفرنسا بنوعية الحياة فيها، فقد اختارها ما معدله ثلاث عشرة شركة أجنبية في كل أسبوع، لاستثمارات جديدة توجد فرص عمل. وهي تحتل المرتبة الأولى في أوروبا لاستضافة الاستثمارات الأجنبية في الأنشطة الصناعية.ولأن المنافسة بين المناطق تتحدّد في ميادين القدرة التنافسية والفعالية الإدارية والاستضافة ف"الميثاق الوطني من أجل النمو والتنافسية والعمالة" الذي أعلنه رئيس الوزراء في 6 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، كما المصرف العام للاستثمار، والاتفاق الخاص بتأمين العمالة الذي تبنّاه الشركاء الاجتماعيون في 11 يناير/كانون الثاني2013 ، تعزز موقع فرنسا في صميم الحلبة الأوروبية.