• 27 أيار (مايو) 2020

    لنصنع موسيقى في البحرين

    لنصنع موسيقى في البحرين! دعوة الموسيقيين الموهوبين للأداء على Fête de la Musique مباشرة على
    ‏ @af.bahrain Instagram
    يحدث في 21 يونيو من 4 مساءً إلى 11 مساءً. انه مجانا! موسيقي البحرين مفتوح لجميع الموسيقيين أو الهواة أو المحترفين الذين يرغبون في المشاركة في الحدث مباشرة عبر الإنترنت.
    يمكن للمشاركين المهتمين الاتصال بنا على:
    هاتف: 17683295
    واتساب: 37200679
    البريد الإلكتروني: info@afbahrain.com تم إطلاق Fête de la Musique في عام 1982 في (...)

  • 27 نيسان (أبريل) 2020

    السفير الفرنسي يجرى مقابلة صحفية مع صحيفة الأيام البحرينية (٢١ ابريل ٢٠٢٠)

    البحـرين نجحـت فــي مـــواجــهــة «كـــورونــــا»
    قال سفير جمهورية فرنسا لدى مملكة البحرين جيروم كوشارد، إن البحرين قد تعاملت بشكل دقيق وشفاف مع انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، مما جعل شعور الجالية بالفرنسية هنا بالأمان والثقة أمرًا غير مستغرب على الإطلاق مقارنة بأماكن أخرى من هذا العالم. معتبرًا أن الفضل يعود بذلك إلى القيادة البحرينية وعلى رأسها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
    وأشار السفير كوشارد في مقابلة قصيرة عبر الفيديو (...)

  • 17 آذار (مارس) 2020

    الإغلاق المؤقت لخدمة التأشيرة

    تم إغلاق خدمة التأشيرة بشكل مؤقت. يمكن استلام جوازات السفر:
    من يوم الثلاثاء 18 مارس ، من الساعة 1:30 حتى 2 ظهرًا
    عند استئناف العمل، يحق لمن سدّد الرّسوم أن يقدّم الطلب مرّة أخرى من دون أي تكاليف إضافية.

    أخبار

    الأليانس فرانسيز عبارة عن مؤسسة غير ربحية منذ إنشائها في عام 1969، هدفها الرئيسي هو تدريس اللغة الفرنسية، ونشر الثقافة الفرنسية لجميع البلدان الناطقة بالفرنسية، وتعمل ايضاً على تعزيز التبادل الثقافي.

    يُعدّ موقع France-visas البوابة الإلكترونية الوحيدة التي تحتوي على كلّ المعلومات الضرورية من أجل إرشادك إلى كيفية التقدّم للحصول على تأشيرة وتقديم التوجيهات اللازمة في كلّ مرحلة من مراحل تقديم الطلب (إعداد الملف وإدخال المعلومات الشخصية وإيداع الملف وتتبع الطلب).

    يعود تأسيس أول مدرسة فرنسية في البحرين إلى عام 1976. حيث تم افتتاح المقر الحالي في المحرق في شهر سبتمبر سنة 2000 وافتتحه السيد دومينيك دو فيلبان، وزير الخارجية ووزير التعليم البحريني السيد سمير جسر في 14 يناير 2004.

    Espace Campus France Bahreïn هي إحدى خدمات السفارة الفرنسية في البحرين والتي تهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز التعليم العالي الفرنسي للطلاب. إنها خدمة معلومات وتوجيه مخصصة للمواطنين والأجانب المقيمين في البحرين والذين يرغبون في متابعة تعليمهم العالي في فرنسا.

    الإمارات العربية المتحدة؛ نوفمبر 2019- أصبحت فرنسا أكثر الدول جاذبيةً على المستوى الاستثماري في أوروبا عامًا تلو الآخر؛ وذلك وفقًا للتقارير الدورية لجاذبية الإستثمار التابعة لوكالة بيزنس فرانس المنشورة في أكتوبر 2019. ومن النتائج التي تؤكد صحة هذا، الدراسة العامة التي أجرتها شركه كانتار والتي تم نشرها في يناير 2019، ومفادها: يعتقد 88% من قادة رجال الأعمال الأجانب أن فرنسا دولة ذات جاذبية استثمارية (بزيادة 4 نقاط عن 2017)، بينما يرى 61% أن جاذبية فرنسا الاستثمارية قد تحسنت على مدار العامين الماضيين.