• 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020

    مقابلة الرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون على قناة الجزيرة

    أجرى رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل ماكرون مقابلة مع قناة الجزيرة التلفزيونية ، استعرض فيها الأحداث الأخيرة التي هزت فرنسا وردود الفعل الدولية العنيفة.
    أراد أن يشرح رؤيته بطريقة سلمية ، والرد على مختلف الأكاذيب التي رافقت خطبه الأخيرة ، وإعادة شرح أسس النموذج الجمهوري الفرنسي.

  • 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2020

    خطاب رئيس الجمهورية حول موضوع محاربة الانفصالين 2 أكتوبر 2020

    اضغط هنا لتحميل خطاب رئيس الجمهورية حول موضوع محاربة الانفصالية ، اضغط هنا

  • 5 آب (أغسطس) 2020

    الدورة الثالثة لمنتدى باريس للسلام: بناء عالم أفضل بعد الجائحة

    إنّ منتدى باريس للسلام هو المكان الذي يعمل فيه رؤساء الدول والمنظمات الدولية مع المجتمع المدني والقطاع الخاص، على إنشاء أشكال جديدة للعمل الجماعي، منذ عام 2018.
    وستُعقد دورته الثالثة من 11 إلى 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2020، حيث ستكون أول فعالية في جدول الأعمال الدولي تتناول موضوع بناء عالم أفضل بعد جائحة كورونا.

    أخبار

    الأليانس فرانسيز عبارة عن مؤسسة غير ربحية منذ إنشائها في عام 1969، هدفها الرئيسي هو تدريس اللغة الفرنسية، ونشر الثقافة الفرنسية لجميع البلدان الناطقة بالفرنسية، وتعمل ايضاً على تعزيز التبادل الثقافي.

    يُعدّ موقع France-visas البوابة الإلكترونية الوحيدة التي تحتوي على كلّ المعلومات الضرورية من أجل إرشادك إلى كيفية التقدّم للحصول على تأشيرة وتقديم التوجيهات اللازمة في كلّ مرحلة من مراحل تقديم الطلب (إعداد الملف وإدخال المعلومات الشخصية وإيداع الملف وتتبع الطلب).

    يعود تأسيس أول مدرسة فرنسية في البحرين إلى عام 1976. حيث تم افتتاح المقر الحالي في المحرق في شهر سبتمبر سنة 2000 وافتتحه السيد دومينيك دو فيلبان، وزير الخارجية ووزير التعليم البحريني السيد سمير جسر في 14 يناير 2004.

    Espace Campus France Bahreïn هي إحدى خدمات السفارة الفرنسية في البحرين والتي تهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز التعليم العالي الفرنسي للطلاب. إنها خدمة معلومات وتوجيه مخصصة للمواطنين والأجانب المقيمين في البحرين والذين يرغبون في متابعة تعليمهم العالي في فرنسا.

    الإمارات العربية المتحدة؛ نوفمبر 2019- أصبحت فرنسا أكثر الدول جاذبيةً على المستوى الاستثماري في أوروبا عامًا تلو الآخر؛ وذلك وفقًا للتقارير الدورية لجاذبية الإستثمار التابعة لوكالة بيزنس فرانس المنشورة في أكتوبر 2019. ومن النتائج التي تؤكد صحة هذا، الدراسة العامة التي أجرتها شركه كانتار والتي تم نشرها في يناير 2019، ومفادها: يعتقد 88% من قادة رجال الأعمال الأجانب أن فرنسا دولة ذات جاذبية استثمارية (بزيادة 4 نقاط عن 2017)، بينما يرى 61% أن جاذبية فرنسا الاستثمارية قد تحسنت على مدار العامين الماضيين.