• بحضور الشيخة مي بنت محمد هيئة الثقافة تكرم داعمي مهرجان صيف البحرين 2017

    3 آب (أغسطس) 2017

    بحضور الشيخة مي بنت محمد هيئة الثقافة تكرم داعمي مهرجان صيف البحرين (...)

    كرّمت هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء أمس الأربعاء داعمي مهرجان صيف البحرين في نسخته التاسعة من شركات ومؤسسات و سفارات، ومن ضمنها السفارة الفرنسية بالتعاون مع معهد الأليانس فرانسيز، وذلك خلال حفلٍ أقيم في خيمة نخول الواقعة إلى جانب موقع قلعة البحرين بالمنامة بحضور معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار.

  • السفارة الفرنسية تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني

    20 تموز (يوليو) 2017

    السفارة الفرنسية تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني

    أقامت السفارة الفرنسية في البحرين حفل استقبال في فندق سوفيتيل الزلاق بتاريخ 14 يوليو 2017 بمناسبة العيد الوطني الفرنسي، بحضور حشد من الشخصيات الدبلوماسية وسفراء عرب وأجانب وعدد من المسؤولين السياسيين و العسكريين ، فضلاً عن أبناء الجالية الفرنسية في البحرين.

  • سعادة السفير الفرنسي يحضر مأدبة غداء على متن الفرقاطة الفرنسية " SURCOUF (...)

    16 تموز (يوليو) 2017

    سعادة السفير الفرنسي يحضر مأدبة غداء على متن الفرقاطة الفرنسية " SURCOUF (...)

    بمناسبة العيد الوطني للجمهورية الفرنسية، وبدعوة من القائد بحري أليكسي مولر، قائد الفرقاطة الفرنسية " SURCOUF " وسعادة السفير الفرنسي السيد برنار رينو- فابر، أقيمت مأدبة غداء على متن الفرقاطة الفرنسية " SURCOUF " وهي فرقاطة للأغراض العامة، و التي ترسو حالياً في المنامة.

  • سعادة السفير الفرنسي يزور مقر البنك الفرنسي العالمي "بي أن بي باريبا"

    12 تموز (يوليو) 2017

    سعادة السفير الفرنسي يزور مقر البنك الفرنسي العالمي "بي أن بي (...)

    بدعوة من السيد جاك ميشيل، الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لبنك "بي أن بي باريبا" BNP Paribas، زار سعادة السفير الفرنسي، السيد برنارد رينيو فابر، ترافقه رئيسة القسم الاقتصادي بالسفارة الفرنسية، السيدة أود روبن ميتريفسكي، في العاشر من يوليو 2017، مقر البنك الفرنسي العالمي "بي أن بي باريبا" في البحرين. وتضمنت الزيارة كذلك غرفة التداول لدى البنك.
    وقد رافق سعادة السفير الفرنسي عدد من كبار المسؤولين في البنك و من ضمنهم السيد ميشيل (...)

  • سعادة السفير الفرنسي يزور معرض باريس للطيران (19-25 يونيو 2017)

    21 حزيران (يونيو) 2017

    سعادة السفير الفرنسي يزور معرض باريس للطيران (19-25 يونيو 2017)

    لمعرفة المزيد يرجى زيارة الرابط التالي:
    https://www.siae.fr/

    Actualités

    Actualités Diplomatiques

    فرنسا بلد منفتح على الاستثمارات و على المواهب الأجنبية

    في المنافسة لجذب الاستثمارات الدولية الواعدة بالوظائف وبالقيمة المضافة والمواهب، تعود الأفضلية إلى البلدان ذات "باقة الجاذبية" الكاملة والمتينة وهي حال فرنسا، أحد البلدان القلة المجهزة في أوروبا بكمّ كبير من المؤهلات البنيوية. وقد أعطت الأزمة هذه المؤهلات وزناً متجدداً، أكان بالنسبة للخدمات العامة الفعالة أو البنى التحتية المتميزة أو لجهة وجود قاعدة تكنولوجية متنوعة وعمالة مؤهلة ومنتجة ونمو سكاني من الأكثر ديناميكية في أوروبا، وهي
    علامة ثقة بالمستقبل.
    و إذ يُعترف لفرنسا بنوعية الحياة فيها، فقد اختارها ما معدله ثلاث عشرة شركة أجنبية في كل أسبوع، لاستثمارات جديدة توجد فرص عمل. وهي تحتل المرتبة الأولى في أوروبا لاستضافة الاستثمارات الأجنبية في الأنشطة الصناعية.ولأن المنافسة بين المناطق تتحدّد في ميادين القدرة التنافسية والفعالية الإدارية والاستضافة ف"الميثاق الوطني من أجل النمو والتنافسية والعمالة" الذي أعلنه رئيس الوزراء في 6 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، كما المصرف العام للاستثمار، والاتفاق الخاص بتأمين العمالة الذي تبنّاه الشركاء الاجتماعيون في 11 يناير/كانون الثاني2013 ، تعزز موقع فرنسا في صميم الحلبة الأوروبية.