أخبار السفارة

  • تأشيرة

    ابتداء من 1 أبريل 2008، على مقدمي طلبات تأشيرة الشنغن أخذ موعد عن طريق موقع السفارة الفرنسية

    lire la suite

  • procedure for biometric visas

    The European decision (Schengen) of applying biometrics in visa delivery will take effect at the French Embassy as from December 26nd, 2007. This procedure requires the personal presence of each applicant. Finger (...)

    lire la suite

  • فرنسا أكثر الدول الأوروبية جاذبيةً لعام 2018

    الإمارات العربية المتحدة؛ نوفمبر 2019- أصبحت فرنسا أكثر الدول جاذبيةً على المستوى الاستثماري في أوروبا عامًا تلو الآخر؛ وذلك وفقًا للتقارير الدورية لجاذبية الإستثمار التابعة لوكالة بيزنس فرانس المنشورة في أكتوبر 2019. ومن النتائج التي تؤكد صحة هذا، الدراسة العامة التي أجرتها شركه كانتار والتي تم نشرها في يناير 2019، ومفادها: يعتقد 88% من قادة رجال الأعمال الأجانب أن فرنسا دولة ذات جاذبية استثمارية (بزيادة 4 نقاط عن 2017)، بينما يرى 61% أن جاذبية فرنسا الاستثمارية قد تحسنت على مدار العامين الماضيين.

    lire la suite

  • دورة تدريبية للمعلمين الفرنسية على تصميم لعبة الهروب التعليمية

    نظمت السفارة الفرنسية في البحرين ، بالتعاون مع جامعة البحرين ، وعلى الأخص مركز الدراسات الفرنسية ، دورة تدريبية مبتكرة للمعلمين الفرنسيين في الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر.
    كانت ورشة العمل هذه جزءًا من "نوفمبر الرقمي ، شهر الثقافات الرقمية". يشجع هذا المفهوم ، الذي طرحه المعهد الفرنسي في باريس عام 2017 ، المؤسسات الموجودة في الشبكة الفرنسية في الخارج على برمجة الأحداث المتعلقة بالعديد من المجالات التي يمكن أن تتدخل فيها التكنولوجيا الرقمية ، مثل تدريس اللغة الفرنسية.

    lire la suite

  • وزير المالية يستقبل السفير الفرنسي لدى البحرين

    التقى الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني سفير فرنسا لدى مملكة البحرين السيد جيروم كوشارد يرافقه المستشار الاقتصادي في السفارة الفرنسية ووفد من الإدارة العامة للخزانة الفرنسية

    lire la suite

  • مشاركة السفير الفرنسي في حفل المقيم في مقر اقامة السفير الانجليزي بمناسبة الدكرى الهدنة 1918

    شارك السفير الفرنسي يوم أمس في الحفل الذي أقيم بمقر اقامة السفير الانجليزي السيد رودي دراموند بمناسبة ذكرى الهدنة عام 1918 و قد قدم السفير الفرنسي السيد جيروم كوشارد باقة من الزهور نيابة عن فرنسا تخليدا لذكرى.

    lire la suite

  • استقبل السفير الفرنسي لدى مملكة البحرين السيد جيروم كوشارد أعضاء من الجالية الفرنسية في البحرين الموفق 7 نوفمبر 2019.

    استقبل السفير الفرنسي لدى مملكة البحرين السيد جيروم كوشارد أعضاء من الجالية الفرنسية في المملكة وذلك بمقر إقامة السفارة الفرنسة يوم الخميس الموفق 7 نوفمبر 2019.

    lire la suite

  • ندوة حول القانون المدني الفرنسي في البحرين (27-28-29 أكتوبر2019)

    القى السيد جيروم كوشارد ، سفير فرنسا في البحرين ،كلمة بمناسبة افتتاح مؤتمر حول الإجراءات المدنية وإجراءات الإنفاذ بحضور وزير العدل الشيخ خالد بن علي آل خليفة والمستشار الإقليمي للعدالة في الشرق الأوسط ، السيد فابريس دوراند..
    نظمت الندوة بتعاون مع السفارة الفرنسية و معهد الدراسات القضائية والقانونية حيث جمعت العديد من القضاة والمحامين.
    تم خلال الندوة تقديم النموذج الفرنسي لتنفيذ الأحكام، كجزء من الصورة تمثيلية لأفكار وزارة العدل حول تطوير نظام القضاء في المملكة.
    كما ألقت القاضية روز نزويج محاضرة في جامعة البحرين حول دور الطرق البديلة لتسوية المنازعات في القانون الفرنسي ، بحضور العميد واعضاء التدريس والطلاب الذين حضروا بأعداد كبيرة لهذه المناسبة.

    lire la suite

  • سعادة السفير الفرنسي يزور فعاليات التمرين البحري الدولي المتعدد الجنسيات "imx19"

    قام السفير الفرنسي والعديد من زملائه بزيارة فعليات التمرين البحري IMX19 على إحدى السفن في المياه الدولية قبالة البحرين يوم الاثنين الموافق 4 نوفمبر 2019.
    خلال التمرين البحري IMX19 الذي جمعا 50 دولة التقى السفير الفرنسي السيد جيروم كوشارد مع الفريق الغواصين الفرنسي الذين يشارك في التمرين.

    lire la suite

  • لقاء السفير الفرنسي مع ولي العهد 3 نوفمبر 2019

    خلال لقاء السفير فرنسي مع ولي العهد ، أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أن تنامي العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية الصديقة، أسهم في فتح آفاق أوسع للتعاون المشترك بما يعود بالنماء والازدهار على البلدين والشعبين الصديقين

    lire la suite

اعلى الصفحة