نادي السينما " مقهى الصور و الإبداع "، فبراير 2018 [en] [fr]

في عام 2015 أطلق معهد الأليانس فرانسيز نادي السينما الفرنسي البحريني تحت مسمى "مقهى الصور"، والذي يهدف لدعم السينما الشبابية البحرينية و الترويج لأحدث الأفلام الفرنسية ، وذلك عن طريق عرض مجموعة مختارة من الأفلام البحرينية و الفرنسية وتنظيم اللقاءات الودية بين المهتمين بالسينما.
يطل عليكم نادي السينما بحلته الجديدة تحت مسمى " مقهى الصور و الإبداع " في 12 فبراير - شباط حيث سيتم تنظيم دورات فصلية، كل منها يتناول موضوعا مختلفا. تضم الدورة الواحدة 3 فعاليات (فعالية واحدة في كل شهر) حيث سيتم عرض الأفلام الروائية الطويلة الفرنسية في الشهر الأول و الثاني. أما بالنسبة إلى الفعالية التي ستقام في الشهر الثالث فستكون عبارة عن يوم تفاعلي لمناقشة التجارب الواقعية و كل ما يتعلق بالأفلام و صناعة السينما من خلال تنظيم ورش العمل و الندوات المتخصصة وحلقات النقاش، وما إلى ذلك. كما سيتم مواصلة تقديم الدعم للمخرجين والمنتجين البحرينيين الشباب وذلك عبر تنظيم سلسلة من الفعاليات التي تتضمن الجلسات النقاشية و العروض الخاصة للأفلام و المهرجانات.

تتناول الدورة الأولى لمقهى الصور والإبداع موضوع الرقص، حيث أن أحداث قصة الفيلم الأول " بولينا " Polina, danser sa vie ، من إخراج مصمم الرقص الفرنسي الشهير Angelin Preljocaj ، الذي سيتم عرضه في 12 فبراير 2018 في تمام الساعة السابعة مساءا في معهد الأليانس فرانسيس، تدور حول فتاة تحاول أن تكون راقصة محترفة.
كما سيكون عشاق الفن السابع على موعد مع الفيلم الوثائقي الرائع “ إحلال وتبديل: قصة إبداع Relève, histoire d’une création من إخراج تييري دوميزيار وألبان تورليه و بطولة بنجامين ميلبييه (مدير الرقص في أوبرا باريس 2014-2016 )، الذي سيعرض في 6 مارس، في تمام الساعة السابعة مساءا.
وأخيرا ستقام ورشة عمل حول الرقص والتعبير الجسدي لمدة يوم واحد في 13 أبريل ، يديرها الراقص و مصمم الرقصات الفرنسي الشهير Yann Lheureux. وستكون المشاركة مفتوحة للجميع (شرط التسجيل المسبق).

منشور في 12/02/2018

اعلى الصفحة