مندوبية الاتحاد الأوروبي في الرياض - جائزة شايو 2014 [en] [fr]

يسر مندوبية الاتحاد الأوروبي في الرياض أن تعلن عن الفائزين بجائزة شايو لتعزيز حقوق الإنسان في منطقة الخليج العربي للعام 2014 وهم المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان و الأمانة العامة للتظلمات التابعة لوزارة الداخلية في البحرين.

حيث يتم منح جائزة شايو لتلك المنظمات إقرارا بجهودها المتميزة وتشجيعا لها في العمل على تعزيز و حماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين. وقد تمت ملاحظة و تقدير التقارير السنوية الأولى للفائزين بشكل خاص لشموليتهما ومراعاتهما الواضحة لموقف حقوق الإنسان في البلاد، فضلا عن توصياتهما الفعالة و البناءة حول كيفية التغلب على أوجه القصور و النقص المؤكدة في المجالات الهامة المتعلقة بحقوق الإنسان.
و سيُقام حفل توزيع الجوائز في المنامة، بتاريخ 9 ديسمبر 2014 مساء بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يحتفل به المجتمع الدولي كل عام في العاشر من ديسمبر.

تقديم جائزة شايو سنويا من قبل مندوبية الإتحاد الأوروبي في الرياض (المسئولة عن العلاقات مع المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، و سلطنة عمان، و دولة قطر)، بالتعاون مع مندوبية الإتحاد الاوروبي في دولة الإمارات العربية المتحدة و سفارات الدول الأعضاء في الإتحاد الاوروبي لدى دول الخليج العربي، لمنظمات المجتمع المدني و المؤسسات العامة و الخاصة لإتخاذ الإجراءات، و إقامة الحملات و عمل المشاريع التي تدعم الوعي بحقوق الانسان و تعزيزها و حمايتها في منطقة الخليج العربي. وتحمل الجائزة إسم قصر شايو في باريس حيث تم إعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بتاريخ 10 ديسمبر 1948 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

منشور في 02/12/2014

اعلى الصفحة