مشاركة قسم التعاون و العمل الثقافي للسفارة في يوم الخليج المنظم من قبل المؤسسة الوطنية للتعريف بالتعليم العالي الفرنسي في الخارج

  • شاركت السفارة الفرنسية بتاريخ 24 يناير 2019 بمعية مسؤول الشؤون الجامعية و الثقافية و العلمية في السفارة، السيد ماكسيم بوس، في ندوة " المؤسسة الوطنية للتعريف بالتعليم العالي الفرنسي في الخارج – بلدان الخليج" ، حيث حضر العديد من المسؤولين الوزاريين، و السفارات الفرنسية و مؤسسات التعليم العالي الفرنسي في المنطقة.
  • نظمت المؤسسة الوطنية للتعريف بالتعليم العالي الفرنسي في الخارج، المعنية بالترويج للدراسة في فرنسا، ندوة للحضور الأكاديمي لفرنسا في لبلدان الخليج، حيث شارك فيها كم من الممثلين في المؤسسات الجامعية الفرنسية و مؤسسات المنطقة.
  • المناظرات سمحت بمداخلات ممثلي السفارات الفرنسية في الكويت ، و الامارات، و عمان ، و البحرين، و ممثلي الجامعات و المؤسسات الفرنسية في الخليج ، وكذلك الملحق الثقافي الكويتي لسفارة الكويت في باريس.
  • شكلت هذه الفعالية فرصة للسفارة لتأكيد أولوية التعاون الأكاديمي لدى سفارة أوروبا و الشؤون الخارجية الفرنسية، عن طريق تسليط الضوء على انجازات التعاون في مملكة البحرين، و التذكير بنجاح الشراكة بين معهد الإدارة العامة بيبا في البحرين ، و جامعة اكس مرسيليا و معهد الادارة الوطني في فرنسا ، الذين يقدمون فرصة الحصول على ماستر الادارة العامة. حضر هذه الندوة مدير المدرسة العربية الفرنسية لإدارة الأعمال ، دكتور أرنود لاشريه، و عميد الشؤون الدولية في جامعة السوربون كذلك لاستعراض معلومات عن جامعة السوربون في أبوظبي, الجدير بالذكر ، هو أن المدرسة العربية الفرنسية لإدارة الأعمال تقدم ماستر ادارة الأعمال قبل الذي يرعاه في البحرين جامعة الخليج العربي، حيث تم تخريج الفوج السابع من دفعة هذا الماستر في العام الماضي.

JPEG

منشور في 21/04/2019

اعلى الصفحة