مسرح البحرين الوطني المصمم من قبل شركة الهندسة المعمارية الفرنسية "ارشيتيكتور ستوديو" يفوز بجائزة المؤسسة الأميركية لتكنولوجيا المسارح USITT في الهندسة المعمارية لعام 2015 [en]

مسرح البحرين الوطني الذي صممته و أنشأته شركة الهندسة المعمارية الفرنسية "ارشيتيكتور ستوديو" يفوز بجائزة المؤسسة الأميركية لتكنولوجيا المسارح USITT للتصميم الاستثنائي للمسارح لعام 2015. مسرح البحرين الوطني الذي افتتح عام 2012 تتّسع قاعته الرئيسية لألف مقعد ومقعد ويعد تصميمه العصري و الجريء ملائم تماما لمحيطه. يمثل التصميم الداخلي للمسرح " قارب الدو المقلوب", وهو قارب صيادي اللؤلؤ في الخليج مما يلائم المرفأ الخارجي الذي يرتكز عليه المبنى.

استضاف المسرح الوطني مؤخرا عرضين لأوبرا "عرس الفيغارو" الشهيرة، والتي أتت من مهرجان "إكس أن بروفانس" الشهير بالتعاون مع وزارة الثقافة البحرينية و السفارة الفرنسية.

تمنح المؤسسة الأميركية لتكنولوجيا المسارح (USITT)هذه الجائزة منذ عام 1994 لمكافأة المهندسين المعماريين الذين أنشأوا مسرحا استثنائيا. سوف تمنح الجائزة الى "ارشيتيكتور ستوديو" في المؤتمر السنوي للمؤسسة الأميركية لتكنولوجيا المسارحUSITT الذي سيعقد في الفترة من18-21 مارس2015 في مدينة سينسيناتي (أوهايو).

تأسست "ارشيتيكتور ستوديو" , وهي عبارة عن شركة باريسية للهندسة المعمارية ذات الصيت العالمي, في عام 1973 من قبل مارتن غوبان، وتضم الشركة اليوم عشرات المهندسين المعماريين. ويعد معهد العالم العربي في باريس والبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ من بين الإنجازات الكبيرة لها.

منشور في 18/12/2014

اعلى الصفحة