زيارة السيد ماتياس فيكل، وزير الدولة الفرنسي المكلّف بشؤون التجارة الخارجية، وتشجيع السياحة، والفرنسيين في الخارج إلى البحرين في 21 يناير [fr]

أجرى السيد ماتياس فيكل، وزير الدولة الفرنسي المكلّف بشؤون التجارة الخارجية، وتشجيع السياحة، والفرنسيين في الخارج زيارة إلى البحرين في 21 يناير.زار السيد فيكل معرض البحرين الدولي للطيران وحضر، بمشاركة السيد كمال أحمد ، وزير المواصلات والاتصالات، حفل التوقيع على اتفاقية شراء 29 طائرة من نوع A 320- 321 من قبل شركة طيران الخليج.

ثم زار بعدها وزير الدولة الفرنسي أجنحة الشركات الفرنسية، تاليس، سافران وايرباص وADPI، المشاركة في المعرض والتقى مسئوليها. خلال زيارته للبحرين، التقى وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية، وتشجيع السياحة، والفرنسيين في الخارج بجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، و نقل إلى جلالته تحيات رئيس الجمهورية الفرنسية. كما تم خلال هذا اللقاء مناقشة القضايا الثنائية والإقليمية.

كما التقى السيد ماتياس فيكل كذلك بالسيد عصام خلف وزير الأشغال والبلديات. و ترأس المسؤولان حفل توقيع اتفاقية بين مجموعة من الشركات تقودها الوكالة الفرنسية للخبرة الفنية الدولية - Expertise France و وزارة التخطيط العمراني البحرينية تتعلق بإعادة تطوير المنامة.

و قد كان وزير الدولة الفرنسي قد وضع في وقت سابق حجر الأساس لخط معالجة مخلفات الألومنيوم الجديد الذي نفذته شركة FIVES لصالح الشركة البحرينية جارمكو المتخصصة في إنتاج صفائح الألمنيوم.

و في المساء التقى وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية والسياحة، بأعضاء الجالية الفرنسية و ذلك خلال حفل استقبال أقيم على شرفه في مقر إقامة السفير الفرنسي حيث وجه إليهم كلمة بهذه المناسبة.

منشور في 24/01/2016

اعلى الصفحة