جناح فرنسا في معرض إكسبو دبي العالمي يطرح حلولًا من أجل مستقبل مستدام [en] [fr]

2021 إلى 31 آذار/مارس 2022. واجتمعت جميع بلدان العالم في الإمارات العربية المتحدة من أجل التفكير في حلول عملية تخدم البشرية وطرحها وتنفيذها، في خلال المعرض العالمي الأوّل الذي يُنظّم في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا.

وتندرج المشاركة الفرنسية في إطار تحقيق هدف تعزيز التعاون الدولي وترمي إلى أن تكون همزة وصل بين التراث والحداثة من جهة، وبين عصر الأنوار والابتكار التكنولوجي من جهة أخرى.
ويرمي جناح فرنسا إلى إبراز التزام فرنسا ببناء عالم الغد من خلال مبادرات وأنشطة سياسية واقتصادية وثقافية واجتماعية.

وسيبيّن جناح فرنسا في معرض إكسبو دبي العالمي التزام بلدنا ببناء مستقبل مستدام وبتحقيق تقدّم مسؤول. ويسترشد برنامج الحدث الزاخر بالفعاليات بأهداف التنمية المستدامة التي حددتها منظمة الأمم المتحدة وسيعرض مبادرات وأنشطة سياسية واقتصادية وفنية واجتماعية يقدّمها شركاؤنا في مساحات عدّة، وهي:

  • الرُدهة التي صُممت لتكون مساحة للاستراحة والتنزّه والتي ستحتضن أنشطة فنية؛
  • المعرض الدائم "الضوء والأنوار" الذي سيحرص على إعادة تحديد مفهوم التقدّم. وسيتيح هذا المعرض فرصة إعادة قراءة القيم الجوهرية لفلسفة الأنوار وموسوعة دني ديدرو وجان لورون دألمبير قراءة تصويرية، وذلك بفضل إعارة المحفوظات الوطنية الفرنسية 35 مجلّدًا من الموسوعة استثنائيًا. وسيطرح شركاؤنا في هذا المعرض أيضًا حلولًا مبتكرة في مجال التنقّل. وسيُكلل المسار في نظرة خيالية ومثالية لعالم الغد في مجال الفنون والتعليم والعلوم؛
  • المعارض المؤقتة المتجددة طوال الأشهر الستة للمعرض العالمي التي تسلّط الضوء على فنّ جديد في كلّ مرة. وستتوالى خمسة معارض تُخصص لنوع من أنواع الفنون، وهي الفن الرقمي من خلال معرض "تجربة نوتردام دو باري" (Notre-Dame de Paris, l’Expérience)، وفنون تنسيق المائدة في معرض "فن العيش على الطريقة الفرنسية، حلم للمشاطرة" (L’art de vivre à la française, un rêve à partager)، والفنون الحركية في معرض "الغرفة المشبعة بالألوان" (la Chambre de Chromosaturation)، والهندسة المعمارية من خلال "شركة باريس الكبرى" (isLa Société du Grand Par)، والموضة والأزياء من خلال معرض "ألفباء جان بول غوتييه" (De A à Z : l’abécédaire de Jean-Paul Gaultier).
  • الشرفة وهي مساحة استثنائية من الجناح مخصصة لاستضافة فعاليات مهنية وأخرى وموجّهة للجمهور العريض.

معرض إكسبو دبي العالمي
من 1 تشرين الأول/أكتوبر إلى 31 آذار/مارس 2022
للاستزادة:

منشور في 03/10/2021

اعلى الصفحة