برنامج مقهى الصور

أطلقت الخدمات الثقافية بالسفارة الفرنسية و الأليانس فرانسيس " مقهى الصور " في الثالث من مارس, في قاعة السينما بالأليانس فرانسيس في مدينة عيسى.

تم احياء أمسية افتتاح نادي السينما الفرنسية الجديد: مقهى الصور, بيوم الثلثاء الموافق 3 مارس 2015, وذلك في الساعة السابعة مساءاً, بالأليانس فرانسيس في البحرين.
وبهذه المناسبة, تم اعداد أجواء "العرض الأول" في مقر الأليانس فرانسيس بعناية: البساط الأحمر ليسير عليه الضيوف نحو قاعة السينما, تشغيل موسيقى الأفلام الشهيرة, مقاطع فيديو لتوافد النجوم إلى مهرجان كان تعرض على الجدران, تماثيل بالحجم الطبيعي لأشهر الممثلين الفرنسيين " ماريون كوتياغ, كلوفيس كوغنيلاك, جولييت بينوش و جان دوجاغردان".
افتتح سعادة المستشار الثقافي, السيد دومينيك شاستر, الحدث مذكراً بهدف انشاء مقهى الصور: التعرف على السينما الفرنسية المعاصرة, المتميزة بالكلاسيكيات الرائعة, الترويج لمواهب الجيل الجديد من المخرجين السينمائيين البحرينيين, وقضاء وقت جميل وودي حول السينما.
العرض الأول, "الحضرة"، للمخرج سلمان يوسف, وهو فيلم بحريني قصير حائز على جائزة أفضل مخرج بأيام البحرين السينمائية 2014 بالإضافة إلى الجائزة الكبرى بمهرجان نقش للأفلام القصيرة فقد تم عرضه بحضور المخرج نفسه, يتبعه الفيلم الفرنسي " خريفين و ثلاث شتاءات" ,للمخرج سيباستيان بيتبيدر, ومن تمثيل فنسنت ماكين. كما حاز الفيلمان, اللذان يعبران كلاً على طريقته الخاصة عن خط سينمائي معاصر فائق الجودة, على اعجاب المشاهدين.
ستكون عروض " مقهى الصور" في أول ثلاثاء من كل شهر في الساعة السابعة مساءاً, بالأليانس فرانسيس , طريق 4109- المنطقة التعليمية, مدينة عيسى. الدخول مجاناً لأعضاء الأليانس فرانسيس, 2 دينار لغير الأعضاء. كما ستكون هنالك استراحة مدتها عشرون دقيقة, تقدم خلالها المشروبات و الوجبات الخفيفة, مما يتيح للضيوف مشاركة شغفهم بالسينما, و اقامات صداقات فراكوفولية جديدة.

العرض القادم, في السابع من ابريل في تمام الساعة السابعة مساءاُ, فيلم " 38 شاهد " للمخرج لوكا بيلفو

نحن بانتظاركم !

PDF - 846.3 كيلوبايت
(PDF - 846.3 كيلوبايت)

منشور في 09/03/2015

اعلى الصفحة