باكستان تستلم قيادة الفرقة البحرية متعددة الجنسيات لمكافحة الإرهاب من فرنسا [en] [fr]

تسلمت القوات البحرية الباكستانية وللمرة العاشرة قيادة الفرقة البحرية متعددة الجنسيات /فرقة المهام البحرية -150/ المعنية بحماية الطرق البحرية الإقليمية ومكافحة الإرهاب والقرصنة ،وذلك في 17 من اغسطس الجاري.

تسلمت باكستان قيادة هذه الفرقة من القوات البحرية الفرنسية، خلال مراسم انعقدت بقاعدة القيادة البحرية المركزية الأمريكية في مملكة البحرين، حيث أن اللواء البحري الباكستاني نويد أحمد رضوي استلم القيادة من اللواء البحري الفرنسي أوليفير لوباس .

و قد كانت القوات البحرية الفرنسية قد تولت قيادة هذه الفرقة البحرية متعددة الجنسيات للمرة العاشرة ، حيث أسهمت البحرية الفرنسية، خلال الأشهر الأربعة الأخيرة، في جهود المجتمع الدولي لتأمين سلامة الطرق البحرية من الأنشطة الإرهابية وجرائم القرصنة البحرية. هذا و تمكنت عناصر القوات البحرية الفرنسية من ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة، نحو 1.75 طناً من المخدرات تقدر قيمتها السوقية ب457 مليون يورو.

القوات البحرية المشتركة ، هو تحالف بحري متعدد الجنسيات، يهدف إلى تعزيز الأمن في المحيط الهندي عبر مكافحة الإرهاب، منع القرصنة، الحد من الأنشطة الغير قانونية، وتعزيز البيئة البحرية الآمنة.

لمزيد من المعلومات، يُرجى الاطلاع على المادة الفيلمية المُرفقة

Allocution du contre-amiral Lebas
Allocution du vice-amiral d'escadre Kevin Donegan
Allocution du contre-amiral Rizvi
Le contre-amiral Lebas, le vice-amiral d'escadre Kevin Donegan et le contre-amiral Rizvi
Passation de commandement entre les contre-amiraux Lebas et Rizvi
Passation de commandement entre les contre-amiraux Lebas et Rizvi
M. FABREGAS, le contre-amiral Lebas, S.E. l'ambassadeur pakistanais, le contre-amiral Rizvi et le vice-amiral d'escadre Kevin Donegan
Etat-major franco-britannique

منشور في 21/08/2017

اعلى الصفحة