اليوم الدولي لحقوق الإنسان(2012.12.10) اليوم الدولي لحقوق الإنسان(10كانون الأول/ديسمبر2012) تصريح الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية فيليب لاليو

تذكِّر فرنسا، في هذا العاشر من كانون الأول/ديسمبر، يوم ذكرى اعتماد الاعلان العالمي لحقوق الإنسان واليوم الدولي لحقوق الإنسان، بالتزامها بتشجيع وحماية حقوق الإنسان في كل أنحاء العالم.
إن حقوق الإنسان، وكما تكرست في الاعلان العالمي لحقوق الإنسان وفي مقدمة دستورنا، هي جزء من القيم المؤسِّسة للجمهورية الفرنسية. احترامها هو في صلب ممارسة الديموقراطية في فرنسا وانخراطنا داخل الإتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية.

وتعمل فرنسا جاهدة، في إطار علاقاتها الثنائية وداخل المحافل المتعددة الأطراف بما فيها الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان ومجلس أوروبا، للدفاع عن عالمية حقوق الإنسان وتنفيذها فعلياً.
فرنسا ملتزمة بشكل خاص بالعديد من الموضوعات: الإلغاء العالمي لعقوبة الإعدام، ومحاربة الإفلات من العقاب والاحتجاز التعسفي والاختفاء القسري، واحترام حقوق النساء، ومكافحة تجنيد الجنود الأطفال، ومكافحة اشكال التمييز القائمة على أساس الميل الجنسي والهوية الجنسانية.

تنتهز فرنسا مناسبة هذا اليوم للتنويه بكل من يصارع يومياً من أجل احترام حقوق الإنسان، وأحيانا بالمجازفة بحياتهم.

منشور في 11/12/2012

اعلى الصفحة