الديبلوماسية الاقتصادية ـ إنشاء مديرية الشركات والاقتصاد الدولي من1 آذار/مارس 2013- تصريح الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية فيليب لاليو

جعل وزير الشؤون الخارجية من الديبلوماسية الاقتصادية أولوية قوية في عمله. وبموجب ذلك ، تم إنشاء مديرية جديدة للشركات والاقتصاد الدولي ، بدءاً من الأول من آذار/مارس 2013.

وستشكل هذه المديرية نقطة عبور للشركات والمجموعات الكبرى كالشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الوزارة. كما أنها ستتأكد من أن مصالحها قد أُخذت حقاً بالاعتبار في مناسبة إجراء المفاوضات التي قد يكون لها تأثير على نشاطاتها وخصوصاً بالنسبة للمواضيع المرتبطة بالتنظيم الاقتصادي الدولي.

ولقد عين السيد لوران فابيوس على رأس مديرية الشركات والاقتصاد الدولي السيد جاك مير ، وهو ديبلوماسي صاحب خبرة متنوعة ومعترف بها، لاسيما في الميدان الاقتصادي. ويعود له توحيد جهود عمل سفاراتنا بشكل فاعل ، وبالتكامل مع وزارة الاقتصاد ومع مختلف الجهات الفاعلة الاقتصادية والاجتماعية المعنية.

وبالإضافة لمهامه الديبلوماسية التي مارسها لاسيما داخل الوزارة ولدى ممثليتنا الدائمة في الاتحاد الأوروبي ، فان السيد جاك مير تولى مسؤوليات مهمة في العديد من الادارات (رئاسة الوزارة ، وتخطيط الأراضي والبيئة والعمالة والوظيفة والتضامن). كما أن لديه خبرة صلبة في القطاع الخاص ، حيث شغل مناصب مختلفة في إدارة مجموعة "أكسا" من 2002 إلى 2012.

منشور في 03/03/2013

اعلى الصفحة