الدراسة في فرنسا - مركز لتقديم المعلومات حول الدراسة في فرنسا

Espace Campus France Bahreïn هي إحدى خدمات السفارة الفرنسية في البحرين والتي تهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز التعليم العالي الفرنسي للطلاب. إنها خدمة معلومات وتوجيه مخصصة للمواطنين والأجانب المقيمين في البحرين والذين يرغبون في متابعة تعليمهم العالي في فرنسا.

الفريق الموجود في السفارة تحت تصرفكم لتزويدك بمعلومات حول التدريب المقدم من الجامعات والكليات، وكذلك حول مختلف جوانب الحياة في فرنسا (تكلفة الدراسات، تكلفة المعيشة، السكن، إلخ)..). وبالتالي، فإننا ندعم الطلاب في البناء أو تعريفًا أفضل لمشروع الدراسة الخاص بهم، من أجل إقامة دراسة ناجحة.

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني Campus France
يعد Espace Campus France أيضًا خطوة إلزامية في إجراءات التأشيرة للإقامة لمدة تزيد عن 3 أشهر. من أجل الحصول على تأشيرة، من الضروري الحصول على موافقة رسمية من مؤسسة التعليم العالي الفرنسية -أو إذا لزم الأمر مدرسة لغة للإقامة.
عند استلام هذا المستند، يمكنك بدء الإجراء للحصول على تأشيرة إقامة طويلة المدة. يجب اتباع عدة خطوات في هذا السياق:

-* التسجيل على تأشيرات فرنسا

يجب عليك إنشاء حساب على تأشيرات الدخول إلى فرنسا France.visas وهو شرط أساسي في جميع مراحل الإجراء.
سيسمح لك أيضًا بالحصول على قائمة المستندات التي سيتم تقديمها إلى خدمة التأشيرات.

-* موعد مع خدمة التعاون والعمل الثقافي

يجب عليك تحديد موعد مع خدمة التعاون والعمل الثقافي (scac.manama-amba@diplomatie.gouv.fr). سيقوم بتقييم مشروعك الأكاديمي وإجراء التحقق الأولي من جميع الوثائق الموجودة في الملف.
ملاحظة، هذا الموعد مطلوب للحصول على تأشيرة طالب. لن يكون من الممكن الحصول على موعد مع خدمة التأشيرة دون المرور بهذه الخطوة.

-* موعد مع خدمة التأشيرة

يجب عليك تحديد موعد مع خدمة التأشيرات عن طريق الاتصال ب VFS Global Center على الرقم (+973) 17 516 544 من ساعة 8 صباحا الى الساعة 3 بعد الضهر من الاحد الى الخميس.
لأية أسئلة، يرجى الاتصال بنا: نموذج الاتصال : manama@campusfrance.org

منشور في 20/02/2020

اعلى الصفحة