استقبال الطلبة البحرينيين الممنوحين

في 22 و 23 سبتمبر ، استضاف نزل السفارة الفرنسي الطلاب البحرينيين الذين استفادوا من المنح الدراسية التي شاركت في تمويلها السفارة الفرنسية لقضاء إقامة لغوية وثقافية من أسبوعين إلى أربعة أسابيع في فرنسا الصيف الماضي.
من بينهم ، 12 من طلاب المدارس الثانوية العامة في البحرين ، و 8 من طلاب المدارس الثانوية الخاصة مثل المدرسة البريطانية في البحرين ، ومدرسة سانت كريستوفر ، والمدرسة الهندية والمدرسة الهندية الجديدة و 13 طالبًا من مركز الدراسات الفرنسية بجامعة البحرين.
بقي هؤلاء الطلاب في مدارس اللغات في نيس: أزورلنجوا وفيشي: كافيلام.

في خطاب الترحيب، بحضور الدكتور وهيب النصر ، نائب رئيس جامعة البحرين ، أكد جان فيليب فابريجاس ، القائم بالأعمال وإيمانويل ماير ، مستشار التعاون والعمل الثقافي ، على أهمية هذه الإقامات ، والتي تتيح للطلاب اكتشاف الثقافة الفرنسية مع تحسين مهاراتهم اللغوية.

حاضر هذه الفعاليات ، أولياء الأمور ومعلميهم الفرنسيين ، بالإضافة إلى السيدة نجود الدوسري ، مديرة التعليم المتوسط ومديرة مشروع التعليم الفرنسي في وزارة التعليم ، السيد محمد خليفي ، مستشارة نائب سكرتير وزير التعليم ، والسيدة سلمى عيسى ، المنسقة الفرنسية في وزارة التعليم ، والسيد وين ريدجواي ، مدير المدرسة البريطانية في البحرين ، والسيدة بينديكت بيسيت ، مديرة مدرسة التانوية الفرنسية ، و السيد سعيد نورين مدير مركز اليانس الفرنسي.

منشور في 25/09/2019

اعلى الصفحة