إجراءات للحصول على التأشيرة

إن أنظمة تأشيرة " شنغن " تعطي كل دولة من الدول الأعضاء الحق في التشاور قبل إصدار التأشيرة في نطاق اختصاصها. يتم اتخاذ القرار بشأن هذا الطلب خلال 15 يوما من تاريخ تقديمه، و هذه المدة قابلة للتمديد. إنه قرار سيادي للدولة التي تقوم بإصدار التأشيرة أن تقوم بإجراء مثل هذه التحقيقات التي تراها ضرورية.

إن الأشخاص الذين سبق أن حصلوا على تأشيرة شنغن مع أخذ بياناتهم البيومترية، صادرة خلال فترة لا تزيد عن 5 سنوات )وتحديدا في الأشهر ال59 الماضية( قد تم اعفائهم الآن من تقديم بياناتهم البيومترية شريطة أن تحمل تأشيرة الشنغن السابقة عبارة VIS .

يجب على كل مقدم طلب تأشيرة من هذه الفئة أن يرفق في ملفه، بالإضافة الى المستندات المطلوبة عادةً، نسخة عن التأشيرة البيومترية السابقة. التأشيرة البيومترية هي التأشيرة التي تحمل عبارة "VIS". وبالتالي يمكن اعفائكم من الحضور شخصيا إلى مركز تقديم طلبات التأشيرات لإعطاء بصماتكم البيومترية. يجب أن يحتوي ملف طلب التأشيرة، إلى جانب المستندات المطلوبة عادةً، على صورتين شخصيتين وفق معايير المنظمة الدولية للطيران المدني (آيكاو).

في حال أن البيانات البيومترية المسجلة لا يمكن أن تستخدم لإصدار تأشيرة بيومترية جديدة لكم ، يمكن أن تطلب منكم السفارة الحضور شخصيا لإعطاء بصماتكم البيومترية من جديد.

تعلن السفارة الفرنسية بمملكة البحرين الموقرة أنها سوف تستعين بخدمات مركز للاتصال من أجل تسهيل و نجاعة الحصول على خدمات متعلقة بتقديم طلبات التأشيرة. لذلك فإنه يمكن لطالبي التأشيرة ابتداء من الثامن من مايو الاتصال بالرقم 17516544 من الساعة الثامنة صباحا إلى الرابعة ظهرا من الأحد إلى الخميس ( ما عدا أيام العطل الرسمية) للحصول على موعد و هذه الإجراءات لا تخص أصحاب الجوازات الخدمية( الخاصة) و الدبلوماسية الذين يتعين عليهم الاتصال بقسم التأشيرات بالسفارة الفرنسية على الرقم: 660 298 17

أما مصاريف الخدمات المقدمة فسوف تكون على حساب طالب التأشيرة كما هو مبيّن بالجدول التّالي

الاستفسارات العامة المتعلقة بالتأشيرة- مجانية

ترتيب موعد لطلب التأشيرة- 15 دينار بحريني للموعد الواحد

تجهيز طلبات الفيزا و ملف الأوراق- 5 دينار بحريني للطلب الواحد

و يمكن تمديد هذا التوقيت خلال مواسم الذروة على امتداد السنة و لهذا السبب و تفاديا لأية مشاكل فإنه يرجى تقديم الطلبات على الأقل قبل 15 يوما من موعد السفر.

- إجراءات جديدة لمرافقة الخدم إلى فرنسا (تم اتخاذها ابتداء من 22 مايو 2011)
الرجاء النقر على الرابط التالي Download the visa requirements

منشور في 25/07/2016

اعلى الصفحة